الذهب يتراجع قبل انعكاس متوقع في الاتجاه نحو مستوى 2000 دولار

الذهب يتراجع قبل انعكاس متوقع في الاتجاه نحو مستوى 2000 دولار by yahya gold

تشهد أسعار الذهب تراجعًا خلال الفترة الحالية من جلسة تداول اليوم الجمعة، ومع ذلك فإنها تستعد لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أبريل. يأتي هذا بعد أن سجل ارتفاعًا قرب أعلى مستوى لها في شهر واحد، وذلك بسبب تراجع توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية في الأسواق. وقد أدى هذا التطور إلى هبوط قيمة الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام.

الذهب والدولار الآن :

تم تسجيل تراجع في أسعار الذهب والدولار في الوقت الحالي. حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.19٪ لتصل إلى 1960 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت العقود الفورية بنسبة 0.23٪ لتصل إلى 1956 دولارًا للأوقية. ومن ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 99.595 نقطة.

الذهب عند التسوية أمس :

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا عند إغلاق تعاملات يوم الخميس الماضي، بفضل البيانات التي أكدت تباطؤ الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة. وفي نفس الوقت، استمرت خسائر مؤشر الدولار وتراجعت عوائد سندات الخزانة، نتيجة تباطؤ الضغوط التضخمية، مما زاد من احتمالية أن يكتفي الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام. وشهدت العقود الآجلة للذهب، التي تسلم في شهر أغسطس، ارتفاعًا بنسبة 0.1٪ أو ما يعادل 2.1 دولار عند التسوية، حيث وصلت إلى 1963.8 دولار للأوقية، بعد أن وصلت إلى 1956.60 دولار خلال الجلسة.

الذهب إلى أين؟

قدم مات سيمبسون، الخبير الرئيسي في تحليل الأسواق في City Index، توقعًا مفاده أن الذهب قد يشهد بعض الصعود من المستويات الحالية. وأشار إلى أن المستويات الرئيسية المقبلة قد تتراوح بين 1985 دولارًا و 2000 دولار. يأتي ذلك بعد أن أظهرت البيانات يوم الخميس أن أسعار المنتجين الأمريكيين قد ارتفعت بنسبة أقل من التوقعات في يونيو. مما يدعم فكرة انخفاض نسب التضخم في الاقتصاد.

وكانت البيانات تشير أيضًا إلى انخفاض عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع في الأسبوع الماضي، مما يدل على استمرار تضييق سوق العمل في الولايات المتحدة. وفيما يتعلق بزيادة أسعار الفائدة المستقبلية، أشار سيمبسون إلى أنه إذا أعلن الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة، قد يتسبب ذلك في بعض التوتر لدى مستثمري الذهب. 

من جهة أخرى، أشار تيم ووترر، الخبير الرئيسي في تحليل الأسواق في KCM Trade، إلى أن حركة الذهب قد تتحول إلى اتجاه صعودي في المدى القريب، مشيرًا إلى وجود دعم حول مستوى 1940 دولارًا ومقاومة في منطقة 1970-1975 دولارًا. وتشير التوقعات الحالية إلى فرصة تقدر بنسبة 92.4٪ تقريبًا لزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل في يوليو، مع تصاعد التوقعات لتثبيت نطاق السياسة النقدية بعد ذلك، بين 5.25٪ و 5.50٪ خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام، وفقًا لأداة مراقبة الفائدة في “إنفستنغ السعودية”.

شركة By Yahya Gold هي شركة رائدة في مجال تداول الذهب عبر منصة ميتاتريدر , تقدم الشركة خدمات التداول والاستثمار في سوق الذهب للعملاء المهتمين بتحقيق الأرباح من تحركات أسعار الذهبكما توفر موقع الالكتروني سهل الاستخدام وميزات تداول متقدمة مثل الرسوم البيانية التفاعلية وأدوات التحليل الفنيمما يمكن المتداولين من تحليل ومراقبة أسعار الذهب واتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

التواصل معنا

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا!

You have been successfully Subscribed! Ops! Something went wrong, please try again.

© 2023 Created with BYYAHYAGOLD

Scroll to Top